25 ألف منصب مهني للأساتذة في الأطوار الثلاثة




باشر الأساتذة عبر مختلف ولايات الوطن، إيداع ملفاتهم على مستوى مدريات التربية للمشاركة في الامتحان المهني الخاص بالترقية للرتب المستحدثة أستاذ رئيسي مكون للأطوار الثلاثة والذي سيتم إجراؤه بتاريخ 10 ديسمبر المقبل.
وأعلنت أمس وزارة التربية الوطنية، رسميا عن رزنامة ومراحل الامتحانات المهنية للقطاع، بمجموع 25744 منصبا، والخاصة برتب أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي بـ7461 منصبا وأستاذ رئيسي في التعليم المتوسط بـ 10098 منصبا، وأستاذ رئيسي في الابتدائي بـ8185 منصبا.
وتخص العملية جميع الأساتذة الذين بلغوا خمس سنوات أقدمية عند تاريخ إجراء المسابقة وهي تدخل في إطار التزام مصالح بن غبريت بالاتفاق المبرم مع النقابات المستقلة بعد الإضراب الذي دام أكثر من 20 يوما شهر مارس 2014 من اجل ترقية 135 ألف أستاذ بمعدل 54 ألف أستاذ لكل سنة مع التحويل التلقائي للمناصب.
وحسب رزنامة وزارة التربية، التي تم نشرها على الموقع الالكتروني للوصاية، فإنه بالنسبة إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي.
فإن التحويل يكون تلقائيا بالنسبة لمناصب الناجحين طبقا لأحكام التعليمة الوزارية المشتركة رقم 02 المؤرخة في 26 أوت 2016.
وقد انطلقت عملية إيداع الملفات 3 نوفمبر وتتواصل إلى غاية 23 من  الشهر نفسه، على أن يتم تأكيد المشاركة كتابيا لدى مديريات التربية الـ 50 خلال 15 يوما.
بينما ستكون دراسة الملفات وإعداد محاضر اللجان في فترة التسجيلات نفسها، حيث تقوم اللجنة التقنية المختصة بدراسة الملفات وإعداد المحاضر.
وتبدأ اللجان المختصة لهذا الغرض، عملها بمجرد فتح التسجيلات.
وبخصوص آجال الطعن، حدّدت الوزارة تاريخ 4 ديسمبر القادم للطعون، حيث يتم تبليغ المعنيين بالطعن قبل 5 أيام عمل من تاريخ إجراء الامتحان بأي وسيلة اتصال، في وقت سيكون إجراء الامتحان المهني يوم 10 ديسمبر ليوم واحد، على أن تنشر النتائج النهائية يوم 18 ديسمبر.
وتأتي عملية فتح الامتحان المهني بعد أن استكملت الوزارة قبل أيام عملية التأهيل لتفتح فرصة ثانية للذين لم يسعفهم الحظ في المشاركة على قوائم التأهيل، بالمشاركة في الامتحان المهني العام الثاني من العملية ومن المنتظر أن يستفيد جميع الأساتذة الذين بلغوا 10 سنوات أقدمية وفي المرحلة الثالثة والأخيرة من العملية قبل 31 12 2017 من الرتبة المستحدثة رئيسي ومكون.
المصدر:البلاد

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 إعلانات توظيف